التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:19 م , بتوقيت القاهرة

بدء محاكمة  70 متهما في "لجان المقاومة الشعبية" بكرداسة

بدأت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار شعبان الشامي، اليوم الأربعاء، جلسة نظر محاكمة 70 متهمًا بتكوين جماعة إرهابية لتعطيل الدستور و القانون  و قتل 3 اشخاص بينهم أمين شرطة وحيازة أسلحة وذخائر بدون ترخيص في القضية المعروفة إعلامية بـ"لجان المقاومة الشعبية بكرداسة" .


كانت النيابة العامة اتهمت المتهمين بانهم في عام 2013 بدائرة مركز شرطه كرداسه قام المتهمون من الأول حتى الحادي عشر  بتأسيس وإدارة وآخرين مجهولين عصابة "لجنة المقاومة الشعبية بناهيا وكرداسة"  على خلاف القانون كان الغرض منها الدعوة إلى تعطيل  أحكام الدستور والقانون و منع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها وكان الإرهاب واستخدام العنف هو الوسيله في تحقيق وتنفيذ أغراض تلك الجماعة.


وقام المتهمون من الثاني عشر حتى التاسع والستين انضموا وآخر متوفى وآخرون مجهولون للجماعة مع علمهم بأغراضها مشتركين في تحقيق ذلك الغرض مستخدمين الإرهاب كوسيلة لتحقيق مآربهم.


وقام المتهمون التاسع والعاشر والثاني عشر والثالث عشر والرابع عشر والواحد والعشرون  في فجر يوم 23 سبتمبر  بقتل المجني عليه "جمال عطا الله" عمدا مع سبق الإصرار والترصد لظنهم قيامه بمعاونة الأمن، فقاموا بالتوجه لمسكنه حاملين الأسلحة النارية وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية تجاهه ووقف باقي المتهمين يراقبون الطريق.


وقام المتهم التاسع  محمد عبد اللطيف حنفي في  25 يناير 2015  وآخر مجهول بقتل المجنى عليه "صلاح الدين أحمد همام" لاعتقادهما ملاحقة المجني عليه لهما راغبا في ضبطهما حال فرارهما من مسرح ارتكابهما لحادثة إضرام النيران في المجلس المحلي لمدينة كرداسة فبادرا بأطلاق النار عليه.


وقام المتهمون العاشر والثانى عشر والثالث عشر والخامس عشر والأربعين والسادس والستين  في 16 مايو 2015 بقتل أمين الشرطه أحمد عبد الله أحمد عبد العال بقطاع الأمن الوطنى عمدا مع سبق الإصرار والترصد من أجل الانتقام منه وقاما بحيازه أسلحه نارية وذهبوا لمكان تواجد المجني عليه وأطلقوا عليه وابلا من الأعيرة النارية في جسده  ما أدى إلى مقتله.


اقرأ أيضًا


المشدد 3 سنوات لإخواني ونجله في "التحريض على العنف"